"تکنولوجيا الرأسمعرفية لبناء المناهج التعليمية الرقمية لمجتمع المعرفة والمعلوماتية بالعالم العربي" “Heading technology is cognitive to build digital educational curricula for the knowledge and informatics community in the Arab world”

نوع المستند : أوراق عمل

المؤلف

کلية التربية جامعة سوهاح

المستخلص

     هدفت هذه الورقة تأکيد أن تکنولوجيا المعلومات ضرورة حتمية للقرن الحادي والعشرين خاصة مع ظهور بعض المصطلحات الجديدة، مثل: ) المواطنة الرقمية-الحکومة الرقمية-الرأسمعرفية-تکنولوجيا الرأسمعرفية)، کما أشارت الورقة إلى الضرورة الحتمية لتکنولوجيا الرأسمعرفية؛ لدخول مجتمع المعرفة الرقمية ومتطلبات الأخذ بتکنولوجيا الرأسمعرفية لدخول مجتمع المعرفة الرقمي، بالإضافة إلى تأکيد دور مناهجنا التعليمية؛ لبناء المواطنة الرقمية والحکومة الرقمية في ضوء تکنولوجيا الرأسمعرفية.
     وتوصلت الورقة إلى: اقتراح منظومة مقترحة لبناء مناهج تعليمية مرقمنة في ضوء تنافسية تکنولوجيا الرأسمعرفية.
  Abstract
This paper aimed to emphasize that information technology is an inevitable necessity for the twenty-first century, especially with the emergence of some new terms such as (digital citizenship - digital government - cognitive - cognitive head technology) And the requirements for adopting cognitive technology to enter the digital knowledge society, in addition to emphasizing the role of our educational curricula in building digital citizenship and digital government in light of cognitive head technology.
 The paper concluded: To propose a proposed system for building digitized educational curricula in light of the competitiveness of cognitive technology.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية