برنامج مقترح قائم المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية متعة التعلم في الرياضيات لدى تلاميذ ما قبل المدرسة A Suggested Program Based on Gamification and its effectiveness in developing Learning Enjoyment in mathematics among pre-school students

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

1 کلية الدراسات العليا للتربية

2 کلية التربية- جامعة القاهرة

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية في تنمية متعة التعلم، وذلک لدى عينة مکونة من (12) تلميذاً من تلاميذ ما قبل المدرسة، وتکونت ادوات البحث ومواده من قائمة أبعاد متعة التعلم، بطاقة الملاحظة، الاستبانة، البرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليم (من إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى أن للبرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليمية فعالية وحجم تأثير کبير في تنمية متعة التعلم في الرياضيات لدى تلاميذ ما قبل المدرسة.
The research aimed at identifying the effectiveness of A Suggested Program Based on Gamification in developing Learning Enjoyment of (12) student of Pre-school Stage Pupils. The research tools and educational material were also represented in establishing Learning Enjoyment list, Observation card, Questionnaire, Program Based on Gamification (prepared by the researcher). The results of the present study assured the effectiveness A Suggested Program Based on Gamification for Developing Learning Enjoyment in mathematic for Pre-school Stage Pupils.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية