" برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

1 کلية الدراسات العليا للتربية

2 کلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة- القاهرة - مصر

3 کلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة

المستخلص

    هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات، وذلك لدى عينة مكونة من (12) طفل من تلاميذ ما قبل المدرسة، وتكونت ادوات البحث ومواده من قائمة مهارات الحدس، اختبار الحدس في الرياضيات، البرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليمية، وتوصلت نتائج البحث إلى البرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليمية له فعالية وحجم تأثير كبير في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ما قبل المدرسة.
The research aimed at identifying the effectiveness of A Suggested Program Based on Gamification in developing intuition skills in mathematics of (12) child of Pre-school Stage Pupils. The research tools and educational material were also represented in establishing an intuition skills list, an intuition test, and Program Based on Gamification (prepared by the researcher). The results of the present study assured the effectiveness of A Suggested Program Based on Gamification for Developing intuition skills in Mathematics for Pre-school Stage Pupils.
 Keywords: Gamification (Badges, Leaderboards, Points), intuition skills in mathematics, child.

الكلمات الرئيسية