برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Analytical Reading among Secondary Stage students

نوع المستند : ملخصات رسائل علمية

المؤلفون

1 التربية والتعليم

2 جامعة القاهره

3 قسم المناهج وطرق التدريس - كلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية تم إعداد قائمة لمهارات القراءة التحليلية للنصوص الأدبية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، وكذلك إعداد اختبار مهارات القراءة التحليلية بهدف تنمية تلك المهارات، وذلك بقراءة النص الأدبي قراءة تحليلية ثم تذوقه والحكم عليه في ضوء نموذج التعلم التوليدي وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات القراءة التحليلية.
The current study aims to identify the effectiveness of the generative learning model program for developing analytical reading skills for secondary school students through the list of analytical reading and the in the light of the generative learning model. The results showed the effectiveness of the program based on the generative learning model in developing analytical reading skills.

الكلمات الرئيسية