نموذج تدريسي مقترح قائم على مدخل القراءة التناصية لتنمية الطلاقة الشفهية في اللغة العربية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية في المدارس الدولية" " A proposed teaching model based on the intertextual reading approach to develop oral fluency in the Arabic language among middle school students in international schools"

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

کلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة- القاهرة - مصر

المستخلص

هدف البحث إلى  تنمية الطلاقة الشفهية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي  ، من خلال تعرف المتوافر لديهم من تطبيقات هذه المهارات ، النموذج التدريسي النموذج التدريسي المقترح في تنمية مهارات الطلاقة الشفهية ، وقد تم إعداد قائمة بمهارات الطلاقة الشفهية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي ،كما تم إعداد بطاقة آداء للطلاقة الشفهية  ؛ لقياس مستوى آداء هؤلاء التلاميذ من مهارات الطلاقة الشفهية ، كما تم إعداد النموذج التدريسي القائم على مدخل القراءة التناصية ، ووضعه في صورة دليل المعلم  ؛ لتقويم أداء التلاميذ
Abstract:
The aim of the research is to develop the oral fluency of second-year middle school students, by identifying the applications of these skills available to them, the teaching model, the proposed teaching model in developing oral fluency skills, and a list of oral fluency skills for second-year middle school students was prepared, and an oral fluency performance card was prepared to measure the level of performance of these students in oral fluency skills, and the teaching model based on the intertextual reading approach was prepared, and put in the form of a teacher's guide to evaluate the students' performance

الكلمات الرئيسية