برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Literary Appreciation among secondary Stage Students

نوع المستند : ملخصات رسائل علمية

المؤلفون

1 التربية والتعليم

2 قسم المناهج وطرق التدريس - كلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية بإعداد قائمة لمهارات التذوق الأدبي للنصوص الأدبية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي وإعداد مقياس التذوق الأدبي بهدف تنمية تلك المهارات، وذلك بقراءة النص الأدبي قراءة تحليلية ثم تذوقه والحكم عليه في ضوء نموذج التعلم التوليدي وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التذوق الأدبي
Abstract:
The current study aims to identify the effectiveness of the generative learning model program for developing literary taste for secondary school students through the list of literary taste skills for literary texts in the light of the generative learning model. The results showed the effectiveness of the program based on the generative learning model in developing  literary appreciation

الكلمات الرئيسية