"تقويم منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات" Evaluating the jurisprudence Curriculum for AL Azhar prep stage students in the light of the jurisprudence of priorities and out Comes

نوع المستند : ملخصات رسائل علمية

المؤلفون

1 جامعة القاهرة

2 كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة

3 جلنعة القاهرة- كلية الدراسات العليا للتربية

المستخلص

هدف البحث إلى تقويم منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد قائمة بفقه الأولويات والمآلات  المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية والتي ينبغي أن يحتويها منهج الفقه، استمارة تحليل محتوى منهج الفقه المقرر على تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء قائمة فقه الأولويات والمآلات،  وقام الباحث بتقويم منهج الفقه في ضوء فقه الأولويات والمآلات المقرر على تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وبعد تقويم المنهج لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات، وفي ضوء ذلك قدم البحث بعض التوصيات والمقترحات حول منهج الفقه المقرر على تلاميذ الإعدادية الأزهرية.
It aims to evaluation the jurisprudence curriculum through the imperatives and future foresight jurisprudence for AL Azhar prep students.
To achieve that aim the researcher made:
-a list  of imperatives and future fore sights  jurisprudence that suitable AL Azhar prep student, which should be included in the jurisprudence curriculum.
-Analysis from the contents of the jurisprudence curriculum for AL Azhar prep student through the list of imperatives and future fore sights jurisprudence.
-he also made an evaluation to the jurisprudence curriculum through the imperatives and future fore sights jurisprudence curriculum for AL Azhar prep students.
After that Evaluation he made some recommendations and suggestions about the jurisprudence curriculum for AL Azhar prep student

الكلمات الرئيسية